Saturday, March 28, 2009

ربـمـا


كثيرا ما أنفصل عنها

وأقف أمامها

ألومها يوما .. أعاتبها

وكأنها شخص آخر

يعلو صوتي .. ويحتقن وجهي

وهي صامتة .. ساكنة

أفخر بها يوما .. أتجاهلها أياما

هي أنا

أنا هي ..

لِمَ الانفصال !

ربما هروب

أو ...

لا أعلم

أن تجد أمامك شخصا آخر يتحمل مسئولية خطأك .. يتلقى اللوم عنك

ذاك ينسيك التفكير في حل .. في باب لابد وأن تطرقه

يجعلك تردد في راحة بال "ولمَ العناء ؟ فالمخطئ ليس انا

بل نفسي "

هروب ..

أضحك على نفسي .. أو عليّ

هي أنا .. هي أنا

**

كثيرا ما أمنح أفكاري لقب جنون

حينما أظنها مختلفة .. أو فريدة

حينما تتلاحق وتتسارع كسيل لا ينقطع

حينما تتقافز في رأسي وتعبث بقلبي في كل اتجاه

ودون وِجهة

فأسكتها وأنا أضم رأسي بين كفيّ في عصبية " جنوووووون "

لا أظنه جنون

هو درب من دروب العقل

لا أعلم له اسما

ربما لفظ " الجنون " طوق نجاة من البحث عن ما وراء الأفكار

وما بعدها

هروب هو أيضا !!

حتى أعلم لها إسما فـ " جنون " تنهي المسالة

**

*

لا أدري إن كان دهاءا أم غباء .. حقا لا أدري

ربما تكون تلك الكلمات هي أيضا هروب من التفكير في إجابة لهذا السؤال..


No comments: